إلزام محمد الشرنوبي

ألزمت محكمة استئناف القاهرة الفنان محمد الشرنوبي بدفع كل المصروفات القضائية في الدعوى التي أقامها ضد مديرة أعماله السابقة سارة الطباخ باعتباره خاسراً للدعوى، حيث قدّرت المحكمة المصروفات بـ 800 ألف جنيه.

وكانت المحكمة قد قررت في حيثيات حكمها، أن العقد إذا انعقد صحيحاً لازماً نافذاً ترتب عليه قوته الملزمة ولا يعد تنفيذ الالتزامات الناشئة عن العقد سبباً لانحلاله فالالتزامات تقضي بتنفيذها إلا أن ذلك يؤثر في وجود العقد ويظل قائماً رغم تنفيذ كل ما ترتب عليه من التزامات ويقتصر الانقضاء على ما تم تنفيذه من التزامات بدون أن يشكل ذلك أدنى مساس بالعقد ذاته.

وكان قد تم الاتفاق على تحويل هذا العقد بكل حقوقه والتزاماته إلى شركة ذات مسؤولية محدودة في أي وقت خلال هذا العقد، وقد تم الاتفاق على أن يكون اسم الشركة “إيرث برودكشن”، واعتباراً من تاريخ تأسيس الشركة فإن العقد المؤرخ 1/9/2017 يكون قد تم إنهاؤه ضمناً اعتباراً من هذا التاريخ مع بقاء سائر الحقوق والالتزامات الناتجة منه فيما قبل الإنهاء قائمة وصحيحة لكل طرف حق المطالبة بها.

وكان حكم المحكمة قد قضى بقبول الاستئناف شكلاً وفي الموضوع إلغاء الحكم المستأنف والقضاء مجدداً بانتهاء العقد المؤرخ 1/9/2017 اعتباراً من تاريخ إنشاء شركة “إيرث برودكشن” في 23/5/2018 وذلك على النحو المبين بأسباب الحكم مع إلزام المستأنف بالمصروفات عن درجتَي التقاضي.

ويعتبر هذا الحكم حاسماً للنزاع بين محمد الشرنوبي وسارة الطباخ، وينهي الصراع الدائر بينهما لما يقرب من ثلاث سنوات لصالح المنتجة ولا يجوز لأي جهة أن تسمح له بالعمل إلا بموافقة سارة الطباخ، وبالتالي حسمت الأخيرة الصراع ولذلك سوف تتحرك ضده في النقابات الفنية لإيقافه عن العمل وتطالبه بتنفيذ الحكم، وإعادة كل المبالغ المادية التي تقاضاها خلال عمله في الأعوام السابقة بعيداً من الشركة.

 

عن admin

شاهد أيضاً

رانيا يوسف مع سمية الخشاب

بعد سلسلة اعتذارات متتالية من بعض النجمات عن عدم المشاركة في فيلم “التاروت” الذي تعود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.