مصطفى قمر يحصل على تعويضا ماديا

أصدرت محكمة مدنى جزئى الدقى، حكمًا في الدعوى رقم 99 لسنة 2022، الصادر بجلسة 25/6/2022، والقاضي بالتعويض لصالح الفنان مصطفى قمر تعويضا ماديًا وأدبيا ضد /محمد السعيد عبدالوهاب عن نفسه وبصفته مدير شريك بإحدى شركات الإنتاج والتوزيع.

وسبق وقد أخلت تلك الشركة بالتزامها التعاقدي مع الفنان مصطفى قمر، بشأن تصدره الدعاية الإعلانية لبرنامج خمس نجوم، ومقام دعوى بالمحكمة الاقتصادية برقم ١٠٣٦ لسنة ٢٠٢١ اقتصادي القاهرة لبحث تلك المخالفات ومشاهد الحلقات والقضاء بالتعويض الجابر لتلك الأضرار.

وكانت قالت شركة المنتجة لبرنامج «خمس نجوم»، إن بيان الفنان مصطفى قمر، الذي علق فيه على حكم محكمة القاهرة الاقتصادية بجلسة 25 مايو الجاري، بقبول طعن الشركة ضده، بتزوير عقد برنامج 5 نجوم، جاء «متخبطا وفارغ من الحقيقة»، مؤكدة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد البيان.

وأضافت الشركة، في بيان شهر مايو الماضي، أن المحكمة انتهت في حكمها الذي صدر بجلسة 25 مايو الجاري، إلى رد وبطلان التعاقد، لكن الفنان مصطفى قمر أصدر «بيانا متخبطا وفارغا من الحقيقة، يعقب على أحكام القضاء، ويتهم الشركة بالنصب، ما يعد سبا وقذفا وتشهيرا يحاكم عليه القانون».

ولفت البيان إلى أن الفنان مصطفى قمر، تقدم مرتين بمحاضر «نصب» ضد الشركة، لكن تم حفظها، قائلة إن «الغرض منها يعد ابتزارا لتشويه سمعة الشركة»، بحسب وصف الشركة. وأكدت الشركة في بيان رسمي، تكليف ممثلها القانوني المحامي بالنقض أشرف عبدالعزيز، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد بيان الفنان مصطفي قمر، «المسيئ للشركة» والذي جاء على لسان ممثله القانوني

وأشارت الشركة إلى أنها سبق وقدمت مستندات تكشف تصريحات الفنان مصطفى قمر لوسائل الإعلام، بأنه «حصل على تعويض أدبي من الشركة لمكانته الفنية على غير الحقيقة»، وأن الأمر هو توجهه لصرف شيكات نقدية «ليست من حقه»، حسب الإقرار الذي وقعه بالتعاقد مع الشركة، والذي ينص على عدم أحقيته لصرف هذه الشيكات في حال عدم التزامه بتصوير العشر حلقات كاملة من برنامج «خمس نجوم»، بينما قام بتصوير 9 حلقات فقط، بالإضافة إلى عدم وجود أي بنود في تعاقدات الشركة مع الفنان تنص على ضرورة تصدره للحملة الدعائية للبرنامج .

كان الفنان مصطفى قمر تحدث عن مشاكل لحقت بالدعاية لبرنامجه الرمضاني «5 نجوم»، موضحأ أنه غير راض عن الشكل النهائي لـ«البرومو» الدعائي للبرنامج، لافتًا إلى أنه يشعر بالحزن وخيبة الظن ما يدفعه مستقبلا للتدقيق قبل التعاون مع أي شركة إنتاج.

شارك «قمر» مقطع فيديو عبر «إنستجرام» قائلا: «سريعا دا أول فيديو أتكلم عن دعاية برنامج (5 نجوم) كان فيها خطأ والتريلر نزل مش مظبوط، وكل حاجة مش عجباني خذلوني جدًا الأخوة المنتجين كنت فاكر أنهم هيلتزموا معايا باسمي وتاريخي، ودلوقتي بلجأ للحل القانوني والمحامي بتاعي بيعمل اللازم وانتظروا اللي هيحصل».

تابع: «إلى منتجي برنامج (فايڤ ستارز) تصورت أنني اتعامل مع كيان يعرف قيمة الناس ويحفظ لهم مكانتهم ويقدر تاريخهم الكبير في الفن والنجاح ولكن ظني خاب للأسف وشعوري بالحزن والاندهاش هو ما دفعني للتعليق على تصرف غير مسؤول يقترب لحد (المهزلة) ما قد يدفعني للتدقيق في تعاملاتي مستقبلا ولن انتظر طويلا لتصحيح هذا الخطأ».

 

عن admin

شاهد أيضاً

رانيا يوسف مع سمية الخشاب

بعد سلسلة اعتذارات متتالية من بعض النجمات عن عدم المشاركة في فيلم “التاروت” الذي تعود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.