لمحات من حياة طارق عبدالعزيز

عشق النجم طارق عبدالعزيز التمثيل وحاول إظهار موهبته عبر خشبة المسرح، على الرغم من أن مجال دراستة بعيد تمامًا عن الأمر، إلا أنه اتجه إلى العمل في المسرح الجامعي بعد دراسته الجامعية، لينضم فيما بعد إلى فرقة الورشة ويشارك معها في مسرحية «داير ما يدور» رفقة كلًا من عبلة كامل، سيد رجب وأحمد مختار.
يحاول طارق عبدالعزيز أن يبني مشواره الفني على أسس قوية، ولا يدخل إلا في المشاريع التي يقتنع أنها ستكون الأفضل له ولفريق العمل، لذا فإنه شارك في العديد من الأعمال التي تُصنف على أنها الأفضل، وفي السطور التالية نُحدثكم عن ومضات في حياة النجم طارق عبدالعزيز في يوم ميلاده.
وُلد الفنان طارق عبدالعزيز في محافظة سوهاج في عام 1968.
درس النجم طارق عبدالعزيز في كلية الحقوق وتخرج منها لكنه لم يعمل في المحاماة إلا ليوم واحد فقط ولم يستهوه المجال.
بعدما أنجز طارق عبدالعزيز دراسته في الحقوق، اتجه إلى العمل في مسرح الجامعة وبدأ تجربته بمسرحية «داير ما يدور» مع سيد رجب وعبلة كامل.
طارق عبدالعزيز بدأت حياته الفنية بشكل حقيقي في عام 1998 عندما شارك في فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية.
شارك النجم طارق عبدالعزيز في مسرحية حفلة مجانين، في عام 1992، وفي العام ذاته شارك في الجزء الثالث من مسلسل رأفت الهجان للنجم محمود عبدالعزيز.
ظهر فيما بعد عام بفيلم همام في أمستردام رفقة النجم محمد هنيدي، وشارك في مسلسل «أم كلثوم»، كما شارك مع النجم عمرو دياب في فيلم «طوال الليالي».
في أوائل الألفينيات شارك طارق عبدالعزيز الهضبة عمرو ديب في فيلم «القصة في كلمتين»، كما شارك في فيلم «فيلم ثقافي»، بعدها اشترك في فيلم «الحب مسرحية» ومن بعدها ظهر في فيلم «أصحاب ولا يزنس»، وفيلم «شرم برم» ومسلسل «آمال وأقدار».
أبرز أفلام طارق عبدالعزيز فيما بعد الألفينيات: «أول مرة تحب يا قلبي، كيمو وأنتيمو، سيب وأنا أسيب، خالي من الكوليسترول، صندوق خشب، دكان شحاتة».
كما قدم طارق عبدالعزيز أيضًا أعمالًا درامية عديدة أبرزها: «فارس العرب، كناريا وشركاه، عواصف النساء، لما يعدي النهار، اللي اختشوا ماتوا، كشكول لكل مواطن وأذكى غبي في العالم، أستاذ ورئيس قسم، خارج السيطرة ورحيم»
شارك أيضًا في مسلسلات: «سيت كوم خطوة عزيزة، بعد الفراق، العنكبوت، عدى النهار، الأشرار، إسماعيل يس أبو ضحكة جنان، الرجل والطريق، المسلسل الإذاعي شريف ربلنا الخفيف».
واستكمل طارق عبدالعزيز مشواره الفني بأعمال أبرزها: «الجماعة، موعد مع الوحوش، المسلسل الإذاعي أنا والحب، رمضونا، قلقان في مصر، مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، مشرفة رجل لهذا الزمان، نونة المأذونة»، كما شارك في آخر أعماله برمضان 2022 بمسلسل «راجعين يا هوى» رفقة النجم خالد النبوي.

 

عن admin

شاهد أيضاً

رحمة رياض تعاني من ضيق تنفس

قالت النجمة العراقية رحمة رياض أنها عانت من الخوف والتوتر قبل حفلها في مهرجان قرطاج. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.