أغنية أصالة نصري الجديدة

تعرضت النجمة السورية أصالة نصري للكثير من التعليقات القاسية وشنّ الجمهور هجوماً على ملحن أغنيتها الكردية الجديدة، متهمين إياه بسرقة اللحن. وبالفعل، وقعت أصالة في ورطة محرجة بعد وقت قصير من طرح أغنية “أز كفوكم” التي تصنف ضمن التراث الكردي، وسارع الجمهور إلى انتقاد الملحن آري جان الذي نسب اللحن والتوزيع الموسيقي إليه في حين أنها في الحقيقة أغنية قديمة، متهمين إياه بسرقة اللحن وخداع أصالة.

واستذكر الجمهور الأغنية القديمة التي تعود الى ستينيات القرن الماضي بمقطع فيديو بالأبيض والأسود ظهر فيه المطرب الكردي الراحل محمد عارف الجزراوي وهو يغني الأغنية الكردية “كفوكم”، بينما ادعى الملحن آري جان أنها ملكه، وهو ما أثار غضب الجمهور الكردي الذي شنّ هجوماً قاسياً عليه، متهمين إياه بالسرقة وبخداع أصالة بالتأكيد أن الأغنية من كلماته وألحانه من خلال نسب صفة “إعداد” الأغنية لنفسه. وقد تميّزت الأغنية بمزج الكلمات العربية مع الكلمات الكردية على وقع ألحان من التراث الكردي. ويقول مطلع أغنية أصالة: “خلونا الليلة نغني، خلونا الليلة نفرح، خلونا الليلة تنقول، للحزن ما له مطرح”.

إلى ذلك، عبّر ناشطون عن عدم رضاهم على الطريقة التي غنّت بها أصالة الأغنية باللغة الكردية، معتبرين أن اللحن تم التلاعب به ولكن الكلمات بقيت كما هي.

عن admin

شاهد أيضاً

جورج وسوف يغني لاول مرة على المسرح بحضور ابنته “عيون”

نشر المطرب ​جورج وسوف​ فيديو على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي من حفلته الاخيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.