مبروك عطية يحدث بلبلة

حرص الدكتور ​مبروك عطية​، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر في مصر، على توضيح تصريحاته السابقة بشأن ذكر الإنترنت في القرآن.

زوجة محمد صلاح تشاركه هذا الإحتفال.. وتغير كبير بشكلها الخارجي

وتعرض الدكتور مبروك عطية لانتقادات عقب إدلائه بتصريحات، قال خلالها إن “فشبكة الإنترنت مذكورة في الآية 83 من سورة النساء.
ومن ثم، رد “عطية” على الانتقادات التي تعرض لها بقوله: “العنوان الجانبي اللي مش كبير أوي ومعروف عند السادة العلماء جميعًا كيف يذكر الشيء في القرآن، والإجابة فإما أن يذكر بلفظه وإما أن يذكر بسياقه”.
وأضاف “عطية”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “آخر النهار” المعروض بفضائية “النهار” المصرية، ويقدمه الإعلامي محمد الباز، أن الآية 83 من سورة النساء أشارت إلى كل من الإنترنت وكل وسائل الإذاعة، مفسرًا: “قال تعالى: (وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِّنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ) متسائلًا: “هيذيعوه عن طريق إيه؟”.
وتابع: “إذا تثبتوا مراد ربنا والله أعلم بمراده أن يتثبت المذيع من الخبر الذي يذيعه”.
وكان مبروك عطية، قد صرح الأحد عبر مقطع فيديو بثه عبر صفحته الرسمية أن شبكة الإنترنت مذكوران في القرآن الكريم.
وقال الداعية المصري، إن هذا الأمر موجود في الآية رقم 83 من سورة النساء، والتي قال الله تعالى فيها: “وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِّنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ ۖ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَىٰ أُولِي الْأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنبِطُونَهُ مِنْهُمْ ۗ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا”.
وبعدما تلا الآية، فسّر “عطية”: “(وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِّنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ)، نت ده ولا مش نت يا عشاق الإذاعة يا عشاق النشر”.
وأكمل: “دي كما يقول ابن كثير من جنايات المنافقين، وكما يقول غيره من جنايات مرضى القلوب، إيه هو مريض القلب.. اللي مبتتبلش في بقه (فمه) قولة، اللي في خير يذيعه واللي فيه شر يذيعه، كم واحد عنده مرض قلبي؟”.

عن admin

شاهد أيضاً

رانيا يوسف بلوك مختلف

عبرت الفنان رانيا يوسف خلال حلولها ضيفة على برنامج mbc trending، عن إعجابها بأداء الفنانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.