حقيقة منع نجوم الفن من الظهور بالبرامج “بدون أجر”

أن كل ما تردد عن صدور قرار ملزم من نقابة المهن التمثيلية في مصر بمنع ظهور نجوم الفن في البرامج التلفزيونية والإذاعية وعبر اليوتيوب بدون أجر اعتراضا على التقديرات الجزافية لمصلحة الضرائب المصرية وفرض ضريبة “القيمة المضافة”، “غير صحيح” وأكد نقيب الممثلين أشرف زكي أن البيان الصادر بالأمس مجرد “نصيحة” بعدما أعلنت الضرائب المصرية أنها ستفرض رسوما على لقاءات نجوم الفن ولو أثبتوا إنها بدون أجر.

وأشار أشرف زكي أن نصيحة عدم ظهور نجوم الفن في البرامج بدون أجر لم تصدر عبر قرار رسمي لمجلس النقابة، ولكنه مجرد محاولة لتوضيح الأمور للوسط الفني بعد زيادة الشكوى من فرض ضرائب جزافية، ولكن يبقى قرار ظهور الفنان في أي برنامج “هو قراره الخاص” لحين الانتهاء من المفاوضات الجارية الآن مع البرلمان المصري ومصلحة الضرائب.

وأشار أشرف زكي في تصريحات سابقة لبرنامج كلمة أخيرة على قناة ON، إنه إذا شارك كضيف فى برنامج ولم يتقاض أجرا يدفع للضرائب 10% ولا يعترفون بأننا لم نتقاضَ أجرًا ويقولون: “بتلمعوا نفسكم”، فيما قالت الإعلامية لميس الحديدي: موسم الضرائب جه وأنا بحترم القانون بس فكرة تقديم إقرار كل شهر أنا بتعب منها طب ما أنا بدفع آخر السنة إيه المشكلة؟

وأضاف أشرف زكى، أن الضريبة على المنتج لكن طالبين مننا كفنانين نحصلها والقانون بيحبسنى أنا، فيما رد الدكتور سيد صقر رئيس قطاع المناطق والمنافذ الضريبية بمصلحة الضرائب قائلا: لا نحاسب الفنانين على أي أجور لم يحصلوا عليها وبنشوف المشكلة فين ونحلها.

وقال أشرف زكى نقيب الممثلين: باسمى واسم كل الفنانين لم نذهب للبرلمان لتقليل ضريبة القيمة المضافة التى فرضت علينا ولكن لإيجاد طريقة حوار مع الضرائب، متابعا: مطلوب مننا نعمل إقرار ضريبى كل شهر، وبعض الفنانين مش بيشتغلوا منذ 3 سنوات وضريبة القيمة المضافة على المستفيد من الخدمة.

وتابع أشرف زكي: أشكر النواب فى البرلمان التى ألزمت مصلحة الضرائب لعمل بروتوكول مع النقابة، وإحنا تحت أمر الدولة حتى لو تضاعفت قيمة الضريبة المضافة، موضحا أن البروتوكول مع مصلحة الضرائب لا يلغى القانون وإحنا اللى بنتحبس فى حالة عدم دفع الضرائب.

عن admin

شاهد أيضاً

غادة عبد الرازق المصرية الوحيدة في جوائز “الموريكس دور”

حصلت الفنانة غادة عبد الرازق على جائزة “الموريكس دور”، في الحفل الذي أُقيم في دبي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.