عمرو دياب ليس الوحيد نجوم حُذفت أغانيهم من يوتيوب

فاجئ الفنان عمرو دياب الجميع بمسح كل نسخ الاستديو والفيديو كليب لأغانيه من على قناته بموقع اليوتيوب، والمنصات الرقمية المشفرة، مما أصاب الجميع بالذهول، وكشف «سيدتي نت» في وقت سابق أن السبب يعود إلى أن شركة ناي المملوكة لدياب وصاحبة الحقوق الحصرية لأغانيه، تعاقدت بالفعل مع تطبيق رقمي للاستحواذ على كل الأغاني.
عمرو دياب لم يكن المطرب الوحيد، الذي حُذفت أغانيه من تطبيق يوتيوب، لكن الأمر كان مختلفًا فالهضبة قام بمسح أغانيه بنفسه من التطبيق لعرضها عبر تطبيق آخر خاص به، ولكن هناك نجوم حذف التطبيق أغاني خاصة بهم به لأسباب آخرى نذكرهم في المقال هذا.

وفي واقعة ليست مشابهة تمامًا لما حدث مع الهضبة عمرو دياب، ولكنها تتعلق بحذف الأغاني من التطبيق، قرر تطبيق يوتيوب حذف أعنية «إنساي» إحدى أشهر أغاني الفنان المصري محمد رمضان الذي اشترك في تقديمها مع الفنان المغربي سعد لمجرد.
واتخذت إدارة يوتيوب قرار حذف الأغنية امتثالًا لطلب من إدارة أعمال الفنان سعد لمجرد، وذلك عقب نشوب خلاف حاد بينه وبين الفنان محمد رمضان حول عائدات الأغنية.

وعقب مرور عامين على طرح الأغنية، كان محمد رمضان قد رفض دفع حقوق لمجرد من عائدات مشاهدات فيديو كليب الأغنية بحسب ما صرح به مدير أعمال الأخير، فيما اتهم الأخير رمضان بتجاهل بنود العقد الذي كان قد تم توقيعه بينهما في البداية، والذي يقضي بمنح لمجرد نسبة من أرباح مشاهدات الكليب على يوتيوب.

وكانت أغنية «إنساي» هي التعاون الأول من نوعه الذي يجمع بين الصديقين محمد رمضان وسعد لمجرد، وكانت الأغنية من كلمات وألحان سعد لمجرد، وغني فيها باللهجة المغربية، بينما غني رمضان باللهجة المصرية، وتم تصوير الكليب بإشراف المخرج حسام الحسيني.

اتخذ تطبيق يوتيوب أيضًا قرارًا بحذف أغنية الفنانة روبي «الهشك بشك»، وذلك عقب دقائق قليلة فقط من طرحها، ولكن بدون إبداء اسباب واضحة، مما أثار جدلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي خاصة من محبي الفنانة المصرية.

وتحدث المنتج وليد منصور عن أسباب حذف أغنية «الهشك بشك» من قناة روبي الرسمية على تطبيق يوتيوب، مؤكدًا أن أي أغنية يقوم المنتج بالاتفاق عليها يقوم بشرائها ثم يتم إنتاجها للفنان، مؤكدًا أنه عندما كان يعملها معها على الميني ألبوم كانت هذه الأغنية من ضمن الأغاني التي اختارها، وعندما تم فسخ العقد بين الطرفين، حصلت أنا على هذه الأغنية وقررت أن أعمل عليها مع فنان آخر وليس روبي، لذا تم حذفها.

وتابع: فوجئت أن الجايد القديم للأغنية التي ظللنا نعمل على تعديلها أكثر من 7 أشهر، تم نشره بصوت الفنانة روبي، لذا أبلغت اليوتيوب الذي قام بدوره بالتأكد من ملكيتي للأغنية وتم حذفها على الفور.

عن admin

شاهد أيضاً

غادة عبد الرازق المصرية الوحيدة في جوائز “الموريكس دور”

حصلت الفنانة غادة عبد الرازق على جائزة “الموريكس دور”، في الحفل الذي أُقيم في دبي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.