بيان من نقابة المهن الموسيقية لهاني شاكر

أصدرت نقابة المهن الموسيقية بياناً عاجلا لتوضيح ملابسات إيقاف مطرب المهرجانات عمر كمال عن مزاولة مهنة الغناء لحين مثوله إلى التحقيق، مؤكدة إنها لن تقبل المساس بمكانة نقيب الموسيقيين هاني شاكر أو التقليل من شأنه، باعتباره _حسب وصفها_ رمز فني وقيمة أثرت على مدى تاريخ الأغنية المصرية.

وجاء نص البيان كالتالي: ترفض نقابة المهن الموسيقية وأعضاء الجمعية العمومية أي تجاوز أو تطاول علي رمز فني وقيمة أثرت علي مدي تاريخها الأغنية المصرية وعاصرت عظماء وظلت رمزآ للعطاء والتفاني مثل الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية وترفض النيل التلفظ على شخصه من أي طامح أو حالم بالنيل منه، حيث تاريخه ممتد ومثمر في الحفاظ علي أصالة وريادة الأغنية المصرية”.

وأضاف البيان: “وترفض النقابة وتدين ظهور أي مطرب مصري علي وسائل السوشيال ميديا ظهورآ غير لائق حديثا وحركة والتلفظ بكلمات لها دلالات موحية وغير أخلاقية تحط من قيمة وقدر الفنان المصري وتخدش حياء الجماعة”.

وتحدث المايسترو أحمد رمضان، سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية، عن تفاصيل إيقاف مطرب المهرجانات عمر كمال، بعد إساءته للفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، في بث مباشر عبر حسابه على الفيس بوك.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج يحدث في مصر، تقديم الإعلامي شريف عامر عبر قناة MBC مصر، تحدث كل من أحمد رمضان وعمر كمال عن أزمة إيقاف الأخير، وقال رمضان ردًا على دفاع عمر كمال عن نفسه: وجهة نظر المجلس مختلفة تمامًا عن ما قلته، أنت سافرت وعملت حفلات ليه طالع ترد على الناس وتتكلم عن هاني شاكر، الأستاذ هاني شاكر ما ينفعش يكون مجال للكلام، ولا رجعة في القرار.

وأوضح سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية، خلال حديثه، أنه تم إيقاف عمر كمال وإحالته للتحقيق بحضور 12 عضوا بمجلس الإدارة، مبينًا أن قرار إيقافه تحفظي لأنه يحمل تصريحًا فقط بمزاولة المهنة ولا يمتلك عضوية للنقابة، ولا بد من أن يتم مناقشة القرار داخل مجلس النقابة، معقبًا: لو مش عاوز يحضر التحقيق ده موضوع تاني.

ودافع عمر كمال عن نفسه، مؤكدا أنه لم يوجه أية إساءة إلى الفنان هاني شاكر، مشيرًا إلى أنه وجه اعتذارًا له ولكل أعضاء النقابة في رسالة صوتية، مضيفًا: إمبارح كلمت هاني شاكر 6 دقايق وقلت له: أنت جزمتك فوق راسي، واستحالة أي حد في مصر يغلط في حضرتك، وبعت لكل أعضاء النقابة، أنا مقدرش أغلط في حد، أنا راجل بشرف بلدي ظهرت أمام 5 آلاف فرد ورفعت علم بلدي.

وسبق للنقابة أن أصدرت قرارا بوقف عمر كمال بعد تقديمه مهرجان “بنت الجيران” مع حسن شاكوش متضمنا كلمات مسفة، ثم تم إيقافه للمرة الثانية بعد تداول تصريحات منسوبة إليه قيل إنها تسيء إلى “قدسية مصر” وتبين لاحقا إنها مفبركة، وتم رفع الإيقاف عنه سريعا وحفظ التحقيق، ويعد القرار الصادر اليوم هو الثالث في غضون عامين.

عن admin

شاهد أيضاً

غادة عبد الرازق المصرية الوحيدة في جوائز “الموريكس دور”

حصلت الفنانة غادة عبد الرازق على جائزة “الموريكس دور”، في الحفل الذي أُقيم في دبي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.