وفــ اة الفنانة عايدة عبد العزيز

رحلت عن عالمنا، منذ قليل، الفنانة عايدة عبد العزيز بعد صراع مع المرض، ولم يعلن حتى الآن أي تفاصيل عن الجنازة أو موعد تشييعها، وسنوافيكم تباعًا بالتفاصيل.

وولدت الممثلة المصرية عايدة عبد العزيز في 27 أكتوبر بمحافظة الدقهلية عام 1930، وحصلت على دبلوم المعلمين، بينما درست بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وحصلت على دورة تدريبية في الحركة المسرحية والصوت من لندن.

وتزوجت عايدة عبد العزيز من أحمد عبد الحليم، المخرج المسرحي الشهير، الذي تعرفت عليه خلال دراستها بالمعهد العالي للفنون المسرحية لتبدأ قصة حبها التي انتهت بالزواج.

وعملت عايدة عبد العزيز لفترة مُدرسة بوزارة التربية والتعليم ومشرفة على تدريب الفرق المسرحية بالمدار بعد تخرجها في معهد المعلمات للفنون بالمسرح المدرسي، ثم ممثلة بعد أن لفتت أنظار الجميع في تدريب فرق المسرح بالمدارس؛ فتحولت حياتها من مُدرسة إلى ممثلة؛ ما دفعها للالتحاق بمعهد الفنون المسرحية.

والتحقت كممثلة في الإذاعة، حيث كانت أول أعمالها أوبريت يوم القيامة عام 1961، ثم أول ظهور لها على الشاشة عام 1962 في فيلم صراع الأبطال.

سبب توقف عايدة عبد العزيز عن التمثيل

ودخلت عايدة عبد العزيز في نوبة اكتئاب شديدة جعلتها تتوقف عن التمثيل بعد وفاة زوجها المخرج أحمد عبد الحليم عام 2013، ورغم محاولات زملائها في الوسط الفني إعادتها مرة أخرى منهم يحيى الفخراني، حيث شجّعها لمشاركته في مسلسل دهشة عام 2014، لكها قررت الابتعاد مجددا، وعانت عايدة عبد العزيز من ألزهايمر وكسر بالحوض.

عن admin

شاهد أيضاً

إسماعيل ياسين

صورة للمرأة التي كانت سبب ”إفلاس“ إسماعيل ياسين!! تحدثت الفنانة الراحلة آمال فر يد، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.